الأحد، 15 سبتمبر، 2013

حبيبتي ولكن





قالت : ماذا تقول عن حبيب هجر ولم يهتم بحبيبه ومرت الأيام والشهور ولم يخبر عن مكانه ولا يعرف عنه حبيبه شيئاً  ؟ وما الذي يميت الحب ؟ وهل هو حقاً يموت ؟ وما الذي يجعل الفراق فرض عين ؟ وما الذي يجعل الحب أحياناً أقوي من كل الظروف ؟ وهل حينما يموت الحب  هل يموت فعلاً أم يبقي داخلنا ولكنه يحتل مكاناً لا نشعر به في القلب ؟
قلت : أما عن حبيب هجر ولم يهتم فربما ابعدته ظروفه أو تغير حاله ولكن في الحالتين لابد ان يحترم من أحبه ويصرح له بكل ما لديه . وأما عن الأشياء التي تميت الحب فهي ثلاثة الإهمال والجفاء والخيانة . وأما عن الحب فهو يموت إذا أصر الإثنان علي الفراق لعدم التوافق وما يجعل الفراق فرض عين والبقاء مستحيل هو عدم الإرتباط الفكري ووجهة نظر كلٍ منهما في الأخر بخلاف الظروف الغبية لشرقنا العاق ولنكن مقتنعين أن الحب كالأرض لابد أن نسقيها من أجل أن تعلن وقت الحصاد . وأما عن الأشياء  التي  تجعل الحب أقوي من كل الظروف فهي الصدق والإخلاص والوفاء  وقناعة كل حبيب بمحبوبه . وأما عن الحب فهو يموت داخل القلب ويستمر ببقعة بعيدة في مخزن  اللاشعور لا تستيقظ إلا عندما يتقابل العاشقان بمحض الصدفة ولكن لا يستقيظ القلب وإنما يوقظ ذكرياتهم دون أوجاع .
قالت : من منا يحب الأخر أكثر؟
قلت : من يحب الأخر أكثر هو من يعلن بقاءه معه الأن ويشعر أنه سيحبه أكثر غداً والذي يشعر أنه جزء من حياته لاغني عنه وأن فراقه يعني الموت .
الكل يا صغيرتي يتكلم في الحب كلاماً جميلاً وكثير منهم من يكتشف أن الحب لديه لم يتعد حدود الكلام 
قالت : أحبك أكثر مني 
قلت  : حبيبتي أنتِ ولكن قتل الشعراء خيالاتهم والحب هو كل دقيقة أستطيع أن أتحكم في ثوانيها من اجلك ووقتها لن أكون شاعراً فهل ترضين ان يموت الشاعر داخلي ؟
قالت : أحببتك شاعراً 
قلت : إذن لم تحبينني بعد .
_____________________________
خروج من خيال الشِعر لواقع الحياة
أحمد الصعيدي




هناك تعليقان (2):

shams يقول...

كلمات تدمع العين وتجدد الآم فراق وذكريات صعب ان تنسى

غير معرف يقول...

من يحب الأخر أكثر هو من يعلن بقاءه معه الأن ويشعر أنه سيحبه أكثر غداً والذي يشعر أنه جزء من حياته لاغني عنه وأن فراقه يعني الموت ...
مااْصعب الفراق ومااْصعبة من عذاب.
انسانة